قراقع : مؤتمر دولي للأسرى في عمان منتصف سبتمبر

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين"عيسى قراقع"، عن عقد مؤتمر دولي في العاصمة الأردنية عمان، لبحث قضية الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الصهيونية منتصف سبتمبر / أيلول المقبل.

وقال قراقع اليوم الأحد "سيتم عقد مؤتمر دولي في الـ 16-17 من شهر سبتمبر المقبل في عمان، لبحث الأوضاع الخطيرة التي يعانيها الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الإحتلال".

وأوضح أن المؤتمر الدولي سيشارك فيه عدد كبير من الخبراء في القانون الدولي، ومؤسسات حقوق الإنسان إضافة لشخصيات عربية ودولية مرموقة وتعنى بالقضية الفلسطينية، وبملف الأسرى على وجه الخصوص.

وأشار إلى أن المؤتمر الدولي في عمان، سيناقش وبشكل جدي كل المعاناة التي يعيشها الأسرى داخل السجون، من الحبس الانفرادي، والتغذية القسرية، والاعتداء على الأسرى، والتفتيش العاري، والإهمال الطبي، والحرمان من الزيارة من مصلحة السجون.

ولفت قراقع إلى أن نتائج الاجتماع ستجهز بشكل جدي، تمهيداً لرفعها لمحكمة الجنايات الدولية. ويذكر أنه يوجد 6500 أسيراً في سجون الاحتلال منهم 478 أسيراً صدر بحقهم أحكام بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لمرات عديدة، كما أن هناك 21 أسيرة بينهم قاصرتان، و205 أطفال قصر أيضاً دون سن الـ 18، إضافة إلى 480 معتقلاً إدارياً، و16 نائباً في المجلس التشريعي الفلسطيني ووزيرين سابقين.