مركز: نقل أحد قيادات الأسرى من هداريم إلى نفحة

أكد أسرى في سجون العدو الصهيوني أن إدارة مصلحة السجون نقلت بشكل مفاجئ صباح الجمعة القيادى الشيخ طلال الباز (53 عاماً) من مدينة قلقيلية، والمعتقل منذ العام 2002، والمحكوم 22 عاماً من سجن هدا

وأضاف الأسرى حسبما نقل مركز الأسرى للدراسات في تصريح صحفي تلقت "صفا" نسخة عنه أن إدارة السجن بررت الخطوة على أنها قرار من جهاز "الشاباك" بحجة نشاط الشيخ الباز المستمر داخل السجن.

 

وحمل الأسرى الاحتلال المسؤولية الكاملة من التعرض للشيخ الباز والذي تنقل خلال السنوات السابقة بين أقسام العزل وزنازينه، فمن عزل السبع إلى عزل الشمور في سجن نفحة، ومن ثم إلى عزل هداريم الجماعي.

 

وأكد الأسرى أن أقسام العزل للأسرى متناثرة في أغلب سجون الاحتلال في سجن جلبوع وشطة والرملة وعسقلان والسبع والدامون ونفحة، لافتا إلى أن معظم السجون موجود فيها زنازين للعقاب المؤقت بلا استثناء.

 

وأشار الأسرى إلى أن سلطات الاحتلال تقوم بوضع عدد من قيادات الأسرى بداخل العزل من أجل إيقاف تأثيرهم، ولثباتهم على خيار ونهج المقاومة والمطالبة بحقوقهم القانونية ومواقفهم القوية أمام سياسات مصلحة السجون .

 

ويعد القيادي الشيخ الباز من قيادات الحركة الوطنية الأسيرة، وكان قد اعتقل أكثر من عشر مرات في سجون الاحتلال، كما تم اعتقال أبناءه.ريم إلى سجن نفحة الصحراوي.