إصابة 6 مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

الإعلام العسكرى ،،،

أصيب 6 شبان بالرصاص المعدني والإسفنجي والعشرات بالاختناق مساء يوم السبت، خلال قمع جيش الاحتلال الصهيونى لمسيرة انطلقت في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، تنديدًا بالاستيطان ومطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاماً.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم حركة فتح بقلقيلية مراد شتيوي، في تصريح صحافي، بأن مواجهات عنيفة اندلعت في كفر قدوم بعد انطلاق مسيرة شعبية تنديدًا باعتداءات المستوطنين، لكن جيش الاحتلال اعتدى على المسيرة باستخدام الرصاص المعدني والإسفنجي، مما أدى لوقوع 6 إصابات؛ نقلت اثنتان منها للمستشفى لتلقي العلاج، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز عولجت ميدانياً.

وأكد شتيوي أن مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال اندلعت في محيط مسجد عمر بن الخطاب أطلق خلالها جنود الاحتلال عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع مباشرة باتجاه أسطح منازل المواطنين، الأمر الذي أدى لوقوع إصابات بالاختناق بين صفوف النساء والأطفال.

وفي جنين، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع،  خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدتي جبع وعنزا جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت عقب نصبب قوات الاحتلال حاجز عسكري على شارع جنين– نابلس عند مفترق بلدة جبع وحاجز آخر على مدخل بلدة عنزا.

وأوضحت أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.