المسجد الأقصى يفتح أبوابه بعد 70 يوماً من الإغلاق

الإعلام العسكري،،،

أدى آلاف المصلين صلاة الفجر، اليوم الأحد، في المسجد الأقصى المبارك وذلك بعد أكثر من شهرين على إغلاق المسجد أمام المصلين جراء انتشار وباء كورونا في العالم.

وأفادت مصادر محلية أنه منذ صباح فجر الأحد، توافد المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك حيث دخلو المسجد من أبواب  (حطّة، المجلس، السلسلة)، مكبرين ومرددين شعارات تعكس حبهم للمسجد ومدى اشتياقهم له.

وقالت المصادر، إلى أنه وبهد انتهاء الصلاة ردد المصليين هتافات نصرة للمسجد الأقصى، متوجهين بتظاهرة عفوية  عفوية نحو مسجد قبة الصخرة داخل المسجد.

وأوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك ان ما بين 3_4 الاف مصل ادوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى، وانتشروا في مصليات وساحات الأقصى.

وقال الشيخ الكسواني الذي فتح باب حطه حيث انتظر خارجه العشرات من المصلين "امتزجت المشاعر الدموع بالفرحة خلال استقبال المصلين المشتاقين للاقصى، ونحن عهدنا ان يكون الأقصى عامرا بالمسلمين وهذا ما يشتاق اليه المسجد".

وشدد الشيخ عمر الكسواني على ضرورة الالتزام بالتدابير والاجراءات الوقائية من فيروس كورونا، بالتباعد بالصفوف والانتشار في المصليات والساحات ووضع الكمامة والمحافظة على النظافة، والتعاون مع حراس وسدنة الاقصى.

وأضاف ان الموظفين سيقومون بتعقيم مصليات وساحات الأقصى بشكل دائم وقاية للوافدين الى الأقصى.

 

وأضاف الشيخ :" نعتمد على وعي للتعايش مع الفيروس ولبقاء الاقصى مفتوحا امام المصلين."