إعلام العدو:يوضح كيف يحاول الجيش اعتراض البالونات من غزة

أوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الصهيونية، كيف تُحاول قوات جيش الاحتلال الصهيونى التي انتشرت على حدود غزة، اعتراض البالونات التي تطلق من القطاع.

وأشارت "يديعوت" إلى، أن مقاتلين من كتيبة المراقبات في "فرقة غزة" يعملون عن قرب ضد الحوامات والبالونات، ويعملون بنظام أزواج - أحدهما يرصد والآخر مجهز ببندقية M4.

وذكرت، أنه يوجد طواقم جمع قتالي مختلطة وتعرف مهمتها بمهاجمة "التهديد المرتفع القريب من الأرض"، والذي يشمل البالونات المتفجرة والطائرات الورقية الحارقة والحوامات.

ووفق الصحيفة، فقد "تم إنشاء الطواقم الخاصة في العام الماضي في فرقة غزة، وتعمل في الميدان لرصد (التهديد) الذي يصل غالبًا دون سابق إنذار أو القدرة على اكتشاف البالونات على أجهزة تتبع الاستشعار أو الرادار، وبالتالي، فإن الاعتماد على هذه القوات على الأرض مهم وكبير، ولقد تم إعادة انتشارهم مرة أخرى في الأسابيع الأخيرة في أعقاب تجدد الظاهرة"، حسب "يديعوت".

وأوضحت الصحيفة، أنه يتم اعتراض البالونات بطريقة بسيطة، وهي: المراقبة بمناظير سميكة وبعيدة المدى وإطلاق نار على البالونات، باستخدام جهاز تتبع ذكي من نوع "SmarShot" مثبت على بندقية M4 والإطباق على الهدف متحركاً في الهواء.