اسرائيل تكشف اعتقال مجموعة تعمل لصالح حزب الله

سمحت محكمة الصلح في مدينة بتاح تكفا بنشر تفاصيل عن اعتقال مجموعة داخل الخط الاخضر كانت على علاقة مع منظمة حزب الله اللبناني .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " هارتس " الاسرائيلية اليوم الاثنين فان جهاز " الشاباك " مع جهاز الامن العام اعتقل خلال الاسابيع الماضية الدكتور عمر سعيد القيادي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي " بلد " والكاتب العربي امير مخول ، وذلك لنقلهم معلومات لمسؤول لبناني مرتبط مع حزب الله اللبناني .

واضاف الموقع ان دكتور عمر سعيد اعتقل في 24 من شهر نيسان من بيته في قرية كفر كنا شمال اسرائيل ، حيث جرى تعتيم كامل على تفاصيل الاعتقال ومنع " الشاباك " وسائل الاعلام الاسرائيلية من نشر الموضوع .

واشار الموقع ان الكاتب مخول جرى اعتقاله الاسبوع الماضي ، بعد ان وصلت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية والجيش الى بيته في مدينة حيفا ، حيث اكدت زوجه مخول انه تم اقتحام البيت الساعة الثالثة من فجر يوم الخميس الماضي ، ومنذ اللحظات الاولى تم التفريق بين مخول وباقي العائلة .

ونقل الموقع تصريحات لشقيق مخول عضو الكنيست السابق عصام مخول " انه لايوجد لدينا اي تفاصيل عن عملية الاعتقال التي تمت بحق شقيقي امير ، ولكن يبدو انها نفس السياسة التي يتبعها الامن الاسرائيلي من ملاحقة للقيادات السياسية العربية ، لان ما يحصل هو ملاحقة سياسية للتضيق اكثر على الوسط العربي " .