الشهيد القائد "رامى عناب "

المكان: نابلس
تاريخ الاستشهاد / 2006/12/18

خاص الإعلام العسكري ،،،

بسم الله الرحمن الرحيم

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا

لأنهم هم الشهداء الممثّل الشرعي و الوحيد لإمال شعبهم و تطلعاتهم ، وهم الذين يموتون من أجل أن نحيا و يحيا الوطن ، هم الذين يتسابقون لنيل رضا الله و بذل أرواحهم رخيصة فى سبيله.
ولأنهم مقاتلى كتائب شهداء الأقصى وبسببهم لازالت ضربات الكتائب تتوالى على أعناق المغتصبين ،ومازالت ضفة الكرمى وعبيات وزلوم وحلاوة وريحان والعامر خير شاهد على ذالك.

يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ديسمبر الذكرى السنوية لإستشهاد،" رامى عناب " أحد أبرز القادة الميدانيين لكتائب شهداء الأقصى الذراع العسكرى لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح " فى مخيم بلاطة والذي إستشهد في عملية إغتيال صهيونية بتاريخ 18.12.2006م.

الشهيد رامي عناب البالغ من العمر 24 عاماً من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس الصمود وهو احد أبرز قادة كتائب شهداء الاقصى وأبرز المطلوبين لقوات الإحتلال.

عرس الشهادة

واستشهد رامي جراء اطلاق النار عليه من قبل قوة صهيونية خاصة نصبت له وعدد من أصدقاؤه كمينناً بالقرب من مستشفى الاتحاد في المدينة .

وإشتبك مقاتلى كتائب شهداء الأقصى بشراسة مع جنود الاحتلال ، و وصف شهود العيان الحالة التي كان يتصرّف بها جنود الاحتلال بالهستيرية بعد أنْ أوقع المقاتلين في صفوفهم إصاباتٍ محقّقة لم يجرؤ العدو على الكشف عنها .

حيث أقدمت قوات الإحتلال الخاصة على إعتقال عماد ابوسالم وطلال ابو الليل بعد اطلاق النار عليهما واصابتهما بعدة رصاصات خلال العملية التي إستهدفت الشهيد رامي عناب بتاريخ 18.12.2006م ليرتقي رامي شهيداً بعد رحلة عريقة من الجهاد والمقاومة أخلصها لله وحده وشكل نموذجاً رائعاً بالدفاع عن قضيته الوطنية .

فإننا اليوم في كتائب شهداء الأقصى - فلسطين لــواء الشهيد القائد " نضال العامودي" نحيي ذكرى إستشهاد القائد المجاهد "رامى عناب " وننحني إجلالاً وإكباراً لروحه الطاهرة في ذكرى إستشهاده التي ستبقى خالدة في قلوب كل الشرفاء من أبناء شعبه المجاهد.

وانها لثورة حتى النصر أو الشهادة

القصف بالقصف.. والقتل بالقتل.. والرعب بالرعب

 الإعلام العسكري لكتائب شهداء الأقصى -فلسطين لواء الشهيد القائد " نضال العامودي"

الذراع العسكري لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح "