الشهيد المجاهد " يحي بركات "

المكان: قطاع غزة
تاريخ الاستشهاد / 2007/07/28

خاص الإعلام العسكري ،،،

بسم الله الرحمن الرحيم

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا 

من قاموس العزة تتفجر ينابيع الشهادة لترسم الخارطة .. خارطة الصعود إلي عليين، تتوجها الأيدي المتوضئة بماء الأيمان العامرة بأنغام الجهاد.. ليصاحبها شهيد كان أو استشهاديا.. قل ما شئت فإن تعابير الفخار والشموخ تنحني أمام العظمة، فالتواضع لباس الاستشهادي والتذلل في تراب العزة لله ثوابه، لذا كان طبيعاً أن توؤل حياته إلي سعادة أبدية وخلود لا يعلمه إلا من ذاق هذه المنية، ليسعد بلقاء رب البرية .

ولد الشهيد عام 1984 في مدينة غزة حيت ترعرع في حي الشيخ رضوان ،نجا الشهيد البطل اكثر من محاولة اغتيال فاشلة و كانت ميادين القتال تشهد له ببسالته العنيفة في مقاومة الاحتلال الصهيوني في غزة والشمال حيت كان يترصد للعدو الصهيوني علي مدار الساعة وشارك شهيدنا البطل في عدة عمليات جهادية واوقع خسائر فادحه في العدو الصهيوني .
التحق شهيدنا البطل في جهاز الا ستخبارت العسكرية بتاريخ 1.11.2005م وكان الكل يحبه لحسن اخلاقه وبسالته الطيبة.

يصادف الثامن والعشرون من شهر يوليو،الذكرى السنوية لإستشهاد المجاهد " يحي بركات "،أحد مجاهدى كتائب شهداء الأقصي الذراع العسكرى لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح " فى قطاع غزة، والذى إستشهدا برفقة رفيقة دربه الشهيد " تامر الخطيب "أثناء قيامهم بمهمة جهادية بزرع عبوات ناسفة للآليات الصهيونية المتواجدة في المكان وإطلاق قذائف هاون على المستوطنات المحاذية لشمال القطاع ومن ثم الاشتباك مع القوات الصهيونية المتواجدة بالقرب من المكان .

فإننا اليوم فى كتائب شهداء الأقصى - فلسطين لواء الشهيد القائد " نضال العامودي " لن ندع هذه الذكرى العطرة أن تمر مرور الكرام دون أن نضع لمسات من الوفاء لروح الشهيد المجاهد " يحي بركات " الذي نحيي اليوم ذكراه ونؤكد بأننا لن ننساه وسيبقى متربعاً في قلوبنا حتى نلقاه… شهداء على ذات الدرب بإذن الله .

وانها لثورة حتى النصر أو الشهادة

القصف بالقصف.. والقتل بالقتل.. والرعب بالرعب

الإعلام العسكري لكتائب شهداء الأقصى -فلسطين لواء الشهيد القائد "نضال العامودي"

الذراع العسكري لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح "