الشهيد القائد " سعيد أبوقمر "

تاريخ الميلاد / 1988-06-20
المكان: طولكرم
تاريخ الاستشهاد / 2004/07/25

خاص الإعلام العسكري ،،،

بسم الله الرحمن الرحيم

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا 

يقول البعض إن الشدائد تخلق الرجال ، ولكن حقيقة الأمر أن الرجال خلقت لتخلق الشدائد وتنقلب عليها لتقهر هذا المحتل الغاشم بكل قوة وبسالة وشجاعة ، قائلة أنه لاوقت للبكاء على الشهداء والجرحى والدمار والخراب ، وما عُدنا نرتضي بأن نعدد الشهداء ونسكب الدمع ونسكب الحسرات والآلام على أبطالنا ومجاهدينا ، ولكن الامر هنا يتجسد بكل هذه المعاني بعرس الشهيد المجاهد إبن " كتائب شهداء الأقصى " ، الشهيد المجاهد " سعيد  جمال ناصر".

الشهيد القائد سعيد جمال ناصر" أبوقمر"

ولد الشهيد في مدينة طولكرم عام 1988م،ودرس في مدارس المدينة التحق الشهيد في صفوف كتائب شهداء الاقصى في الثالثة عشر من عمرة ،حيث كان حب الوطن اسمى من كل شيء لدية أسس مع رفاق دربة السواعد السمراء .

تولى قيادتها بعد استشهاد رفيق دربة يوسف اليحي كان الشهيد اول من احرق جيب عسكري من نوع همر في المدينة،كان الجيش يطاردة بشكل يومي حتى اصيب عدة مرات في الرصاص الحي في رجلة ويدة .

كان الشهيد على الرغم من صغر سنة أحد ابرز قيادات كتائب شهداء الاقصى في المدينة .

عرس الشهادة

حوصر الشهيد هو ومجموعة من المقاومين ورفاق دربة من قبل قوات خاصة صهيونية حيث قامت بمباغتتهم ايدي الغدر وقامت بأغتيالة هو ورفاق دربة الميامين في تاريخ 25.7.2004م، حيث استشهد في عملية الاغتيال الشهيد القائد سعيد ابوقمر والشهيد القائد هاني عويضة والشهيد القائد احمد بروق والشهيد القائد مهدي الطمبوز والشهيد القائد عبد الحسن شديد والشهيد الشبل محمد الشنتير .

فإننا اليوم في كتائب شهداء الاقصى " - فلسطين لواء الشهيد القائد " نضال العامودي"،ننحني إجلالاً وإكباراً لروح شهيدنا القائد " سعيد أبو قمر"،معاهدين الله عز وجل بالمضي قدماً على طريقه النضالي حتى النصر أو الشهادة في سبيل الله .

وانها لثورة حتى النصر أو الشهادة

القصف بالقصف.. والقتل بالقتل.. والرعب بالرعب

الإعلام العسكري لكتائب شهداء الأقصى -فلسطين لواء الشهيد القائد "نضال العامودي"

الذراع العسكري لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح "