الشهيد المجاهد " سعيد المغير "

تاريخ الميلاد / 1981-08-20
المكان: قطاع غزة
تاريخ الاستشهاد / 2004/05/18

خاص الإعلام العسكري ،،،

بسم الله الرحمن الرحيم

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا  

رحمك الله يا شهيدنا المجاهد سعيد يا من بشهادتك ضربت لنا مثلا رائعا في الجهاد والاستشهاد وكنت بحق احد أحد رجالات كتائب شهداء الأقصى المخلصين الذين روا بدمائهم الزكية ارض الوطن .

سعيد رجل وفي أوطاننا قل الرجال .. ترك الحياة واختار ميدان النضال ..وهو الذي رسم الطريق لمن يصر على القتال .. لم يحنِ – كالمستلمين- الرأس في ساح الوغى ..ومضى قريرَ العين مرضياً ومرفوع الجبين .. ودم الشهادة فاح منه كما يفوح الياسمين .. ومنازل الشهداء في جنات رب العالمين .. مشتاقة لتضمه بين العباد الصالحين والخزي للمستسلمين وللطغاة المجرمين..

يُصادف اليوم الثامن عشر من شهر مايو الذكرى السنوية لإستشهاد المجاهد الصنديد،" سعيد إبراهيم المغير "،أحد مجاهدى كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح "،الذي إرتقى شهيداً أثناء تصديه لقوات الإحتلال التي أقدمت في مثل هذا اليوم من العام 2004م،على إجتياح منطقة “تل السلطان” بمدينة رفح.

تعرف على صقر رفح تصدى للاجتياحات الصهيونية زرع العبوات الناسفة في طريق الدبابات وعاش مجاهداً في حياته وبطلا في استشهاده!! شاب مجاهد بطبعه،يحب العمل الجهادي،وكان شابا مميزا يتصدى للاجتياحات الصهيونية لمدينة رفح باستمرار،ويزرع العبوات الناسفة في طريق الدبابات الصهيونية،وكان ماهرا في القنص ودائما يتربص بتحركات الأعداء ويطاردهم أينما كانوا.

عاش بطلا في حياته وبطلا في استشهاده،انه الشهيد المجاهد سعيد إبراهيم سعيد المغير والذي استشهد بتاريخ 18.5.2004م،عندما تصدى لقوات الاحتلال الصهيوني في حي تل السلطان برفح.

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد سعيد إبراهيم سعيد المغير في مخيم رفح للاجئين في مدينة رفح لعام 1981م و تربى في أحضان أسرة متدينة محافظة تعود جذورها إلى بلدة يبنا في ارض فلسطين المحتلة عام 1948م.

وتتكون أسرته من 7 أفراد وترتيبه الأول بينهم، درس سعيد المراحل الابتدائية والإعدادية في مدارس رفح للاجئين التابعة لوكالة الغوث وأنهى الثانوية العامة في مدرسة كمال عدوان بحي تل السلطان .

و التحق سعيد بصفوف الشرطة الفلسطينية وهو متزوج وأنجب طفلين وهم ،إبراهيم و،غدير،والتحق بصفوف كتائب شهداء الأقصى وكان احد المجاهدين الذين ألهبوا الأعداء في رفح.

فخر بالشهادة

والد الشهيد إبراهيم المغير قال” كان ابني سعيد يحب الوطن وكان يحمل صفات الرجولة والشهامة وحب الجهاد في سبيل الله وكان عنوانا للمصداقية وخرج ليدافع عن حي تل السلطان فاستشهد وهو في ميدان المعركة وإننا نفخر به ونحتسبه عند الله “.

والدة الشهيد

أم السعيد والدة الشهيد سعيد المغير،والتي اطلقت الزغاريد والدموع تنهمر من عيونها حبا وفقدانا لابنها :” رحل سعيد تاركا خلفه طفليه ، لقد حرم الاحتلال الأطفال من ابيهم حسبنا الله ونعم الوكيل".

زوجته إم إبراهيم 

إم إبراهيم زوجة الشهيد سعيد تقول ،وهي تنظر في عيون أطفاله وتحتضن طفلها إبراهيم ابن الثمانية اشهر :” الحمد لله استشهد زوجي سعيد بطلا وهو يدافع عن ارض الوطن وودعني وودع أباه وأمه وأطفاله وقد حاول والداه منعه من الخروج خوفا عليه فأبى إلا أن يشارك في معركة البطولة والفداء".

موعدة مع الشهادة

بعد انتصاف ليلة الثامن عشر من شهر أيار مايو لعام 2004م ،كان شهيدنا سعيد على موعد مع نهاية الرائعين الخالدين،عندما كانت طائرات الاباتشي الصهيونية تحلق على ارتفاع منخفض في محافظة رفح وفيما الدبابات الصهيونية تواصل حصارها على حي تل السلطان.

وكان شهيدنا سعيد اندفع ليذود عن أهله ويدفع العدوان وبينما كان يمسك برشاشة ويلهب جنود الاحتلال بعدة زخات من الرصاص حتى انطلقت عدة رصاصات حاقدة من قناص صهيوني كان يعتلى احد أسطح المنازل وما إن أصابته حتى خر على الأرض وسلاحه بيمينه و ظل ينزف على الأرض حتى استشهد بعدما قضى حياته في سبيل الله والوطن.

وظل على هذه الحال حتى استطاع أهل منطقته من سحبه وهو غارقا في دمائه ونقله إلى مسجد النور ومن ثم لم تستطع سيارة الإسعاف من نقله والوصول إليه ووضعه سكان المنطقة في ثلاجة للتبريد إلى أن استطاعت الأطقم الطبية من نقله إلى مشفى أبو يوسف النجار.

فإننا اليوم في كتائب شهداء الأقصى - فلسطين لــواء الشهيد القائد " نضال العامودي"،نحيي ذكرى إستشهاد المجاهد،" سعيد إبراهيم المغير"،معاهدين روحه الطاهرة بأن نمضي قدماً على طريق الجهادِ والمقاومة حتى تحرير اخر شبر من أرض فلسطين الحبيبة التي سقط لأجلها الآف الشهداء .

وانها لثورة حتى النصر أو الشهادة

القصف بالقصف.. والقتل بالقتل.. والرعب بالرعب

الإعلام العسكري لكتائب شهداء الأقصى -فلسطين لواء الشهيد القائد "نضال العامودي"

الذراع العسكري لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح "