الشهيد المجاهد " ربيع محسن " أسد المواجهة وليث الميدان

المكان: قطاع غزة
تاريخ الاستشهاد / 2008/03/28

خاص الإعلام العسكري ،،،

بسم الله الرحمن الرحيم

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا  

تعجز الحروف والكلمات عن وصف أبطال الصاروخ والمدفع.. أولئك الرجال الذين يقذفون الغضب والرعب والهلع في قلوب بني صهيون .. يعجز القلم أن يكتب عن الاستشهاديين الذين يحملون أرواحهم على اكفهم ويخرجون للشهادة غير آبهين ليدكوا ويقصفوا عمق الكيان بلا رحمة ليثاروا للمستضعفين والمنكوبين من أبناء شعبهم المجاهد.. بماذا نرثيهم ونتحدث عنهم وهم من تحدثوا بالصاروخ واللهب والنار .. بماذا نتحدث عنهم وهم من تحدثوا بلغة الدم والأشلاء وبرهنوا صدقهم ببذل أرواحهم وأنفسهم في سبيل الله.

حديثنا عن فارس الصاروخ والمدفع الأسد المجاهد " ربيع محسن" البطل الذي عشق ثرى فلسطين وفداها بدمائه الزكية، لتعلى راية الحق ويكتب النصر بدمه المهراق.

يصادف اليوم الثامن والعشرين من شهر مارس الذكرى السنوية لإستشهاد المجاهد الصنديد "ربيع أشرف محسن " إبن كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح " والذي إستشهد بتاريخ 28.3.2008 م،برفقه رفيق دربه فى الجهاد والإستشهاد الشهيد" مراد خضر " بعملية إغتيال جبانة من قبل الإحتلال الصهيونى شمال قطاع غزة،أثناء قيامهم بمهمة جهادية لرصد تحركات العدو الصهيونى على الخط الذائل على حدود قطاع غزة .

ضمن صفوف كتائب الأقصي

 التحق البطل ربيع محسن بكتائب شهداء الأقصى خلال انتفاضة الأقصى ليعمل بشكل سريً في الكتائب على إطلاق الصواريخ على المواقع العسكرية والتجمعات الإغتصابية داخل فلسطين المحتلة عام 48.

 كما وشارك في العديد من العروض العسكرية للكتائب في شمال القطاع، وكان يقوم بإعداد القنابل اليدوية. وشارك في العديد من إطلاق النار على المواقع العسكرية الصهيونية بالقرب من حدود شمال القطاع مع أرضينا المحتلة عام 48 م.

فإننا اليوم فى كتائب شهداء الأقصى – فلسطين لواء الشهيد القائد " نضال العامودي" نُحيى ذكرى استشهاد المجاهد ربيع محسن مجددين البيعة مع الله عز وجل على أن نبقى الأوفياء لدماء الشهداء الأبطال.

  وانها لثورة حتى النصر أو الشهادة

 القصف بالقصف.. والقتل بالقتل.. والرعب بالرعب

         الإعلام العسكري لكتائب شهداء الأقصى -فلسطين لواء الشهيد القائد "نضال العامودي"

  الذراع العسكري لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح "