الشهيد " حسام عادل البريم " أسد المواجهة وليث الميدان

تاريخ الاستشهاد / 2004/10/24

خاص الإعلام العسكري ،،،

بسم الله الرحمن الرحيم

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا  

كتائب شهداء الأقصى تقدم علماً من أعلامها، وفارساً من فرسانها الشهيد " حسام عادل البريم "،قضى على طريق ذات الشوكة، طريق الجهاد في سبيل الله ، وها هي الكتائب تخرج المزيد من الشهداء وتضخ بحراً من الدماء في عروق الوطن الحبيب، وأقسمت مع مجاهديها على أن لا ينعم صهيوني بالأمن والأمان هانئا في فلسطين، ففلسطين من بحرها إلى نهرها لنا نحن الفلسطينيون وحدنا، لا مكان لشذاذ الآفاق وسارقي الأوطان فيها.

يصادف اليوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الذكرى السنوية لإستشهاد " حسام عادل البريم "،أحد مقاتلى كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح " فى مدينة خانيونس والذي إستشهد بتاريخ 24.10.2004 م .

الميلاد والنشأة

ووسط أسرته في مدينة خان يونس ولد شهيدنا المقاتل حسام بتاريخ 24.11.1983م ،وتربى حسام وكبرت سنوات طفولته على وقع الانتفاضة الأولى بكل ما فيها من مآسي وبطولات، حتى انغرست في نفسه مشاعر الإباء والعزة والرغبة في الثأر من هذا المحتل الغاصب.

تعليمة

تلقى شهيد حسام تعليمه في مدارس خان يونس لتكبر مع ذلك مفاهيمه ووعيه لما يحاك من مؤامرات على شعبه ووطنه، درس المرحله الابتدائيه في مدرسة شجرة الدر بنى سهيله الاعداديه مدرسه البكريه عبسان الكبيره الثانويه مدرسه المتنبي الثانويه كان يدرس فى جامعه القدس المفتوحه سنه ثالثه قبل الإستشهاد .

فى صفوف حركة فتح وكتائب الأقصى

إلتحاق شهيدنا المقاتل حسام البريم في صفوف حركة التحرير الوطنى " فتح " ،في المرحلة الإعدادية ضمن الشبيبة الفتحاوية ،ومن ثم إلتحاق في كتائب شهداء الأقصى منذ تأسيسها في انتفاضة الأقصى عام 2000 م ،ومن ثم التحق في صفوف الأجهزة الأمنية الفلسطينية عام 2004م جهاز الإرتباط العسكري.

تفاصيل إستشهاده 

 في يوم الأحد الموافق 24.10.2004م، أطلقت طائرات الإحتلال الحربية صواريخ حقدها، بشكل متتالي باتجاه موقع للإمن الوطنى الفلسطينى شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ،سقطت الصواريخ وسط الموقع وأدت إلى إستشهاد حسام وإصابة بعض رفاقة.

فإننا اليوم في كتائب شهداء الأقصى - فلسطين لواء الشهيد القائد " نضال العامودي " نحُيى ذكرى إستشهاد " حسام البريم " مجددين العهد والقسم لروحه الطاهرة بأن نبقى الأوفياء لدمائه الذكية التي روت ثرى فلسطين .

                                        وانها لثورة حتى النصر أو الشهادة

                               القصف بالقصف.. والقتل بالقتل.. والرعب بالرعب

         الإعلام العسكري لكتائب شهداء الأقصى- فلسطين لواء الشهيد القائد" نضال العامودى "

                         الذراع العسكري لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى " فتح "